الأحد، 20 مارس 2011

مَنْ أَنْتِيْ ~ّ





من أنتي ؟سألني من عشت معه الدهر أكمله
من أكون !دون تردد..صاغ أحرف سؤاله وطرحه دون مقدمات
قال لي بالحرف الواحد
من انتي ؟ساد الصمت
وكساني الذهول
ماذا قلت ؟نعم ماذا تقول؟
هل ماسمعته كان صواب؟
أتقصد من أكون؟أتقصد أن السنين الماضيات كانوا مبهمات؟
أتريد أن تخبرني أن أبرز تلك الصفات هو الغموض
في تلك الفتاة ؟
أنا من كنت أفهم بريق عينك من أميال دون أن تنطق بحرفك
من كنت أعرف أماكن ألمك دون أن تخبرني بها
من كنت بنبرات صوتك أفهم ما هو سبب جرحك
أنا
أنا
أتعلم من أنا؟
أنا تلك الفتاه التي كرست حياتها في خدمتك
أتذكر تلك الفتاه التي أسقتك الفرح من بدايات رحلت نشأتك؟
أنا
نعم أنا
أتعرف خيوط الحب التي كنت تعيش بداياتها
أنا من نسجها لتصبح لها معني باسم الحب
أتسألني من أنا !أنا
الحرف الناقص في نهاية إسمك ومملكتك
أتسألني من أكون؟
أنا هي تلك الفتاه التي لم تذق الا ملامح الشوق لفرقتك
نعم لا أجهل معنى سؤالك بـ من انتي ..ولكن
قبل أن أجيب لك بكل وضوح
أحببت أن أخبرك
من أكون كما أرى أنا ..ولكن جوابي لسؤالك ..أنا هي تلك الفتاة التي أخبرتُك عنها
اي نعم
يكسوني الغموض في أغلب الأوقات
ولكن
أيعقل منك أن تسألني من أكون؟
لماذا لم تجتهد لمعرفتي؟
لماذا لم تحاول كسب دواخلي وفهم اعماقي؟
لست معادله صعبه
لتقف امامي بهذا الذهول وتسالني عن أطراف الإجابه
لماذا لا تستنتج أماكن تلك النقاط المتناثره في شخصيتي؟
لماذا لا تفهم معنى تلك اللوحه الغامضه لمخيلتي؟
أي نعم
يسود الصمت عالمي
يكسو الضلام ممكلتي
الحزن رفيق رحلتي
الفرح زائر لا أكثر
الحب حلم أعيش بداياته
أي نعم
أكره الكتمان غالباً
أحب الصمت دوماً
أتمنى لو أبدأ فضفضتي
أحتاج لذرفها دمعاتي
ولكن
كل ما أعرفه
أن ما بداخلي طائر جريح يصعب علي اطلاق صراحه
ففي سجنه ألم وفي إطلاقه جراح
فلذا فضلت أن اجعل الغموض عنواني
والصمت خاتمة مواضيعي
هل عرفت من أكون؟
هذه أنا
كل ما أحتاجه منك الصبر على تلك الفتاه
التي هي أنا
فهل لك بالصبر على السير في مركبتي؟
أنا فتاتك التي عشت في دلالك منذ طفولتي
أي نعم
أعيش ذلك الغموض
ولكن
إحساسي بحبك لي
يكسر حواجز الغموض بداخلي
فانت النور الذي ينير مسار رحلتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق